السكسيندا

كيف تعمل السكسيندا؟

هناك مواد عدة تعمل على تحفيز البنكرياس ليقوم بدوره في إفراز الأنسولين، هذه المواد قد توجد في الطعام، وقد يصنعها الجسم ليفرزها في الدم ومن ثم يتحفز البنكرياس لإفراز الأنسولين.

من ضمن المواد التي تصنع في الجسم هرمون يسمى بالـ جي إل بي 1 أو GLP-1))، يتم إفراز هذا الهرمون من خلايا الأمعاء الدقيقة نتيجة لوجود الدهون والبروتينات والنشويات في الأكل، تعمل السكسيندا على استخدام هذا الهرمون عند وصوله إلى مجرى الدم، فهذا الهرمون يعد جيداً جداً في خفض مستوى السكر في الدم بطريقة غير مباشرة من خلال تحفيز خلايا البيتا ليتم إفراز الأنسولين.

كما يعمل على منع إفراز هرمون الجلوكاجون من البنكرياس، وذلك لأن هذا الهرمون يعمل على زيادة هرمون السكر في الدم على عكس هرمون الأنسولين، ومن ثم يشعر المريض بالشبع مبكراً رغم تناوله لكميات أقل من المعتادة من الطعام ، كما تطول مدة شبعة لفترة طويلة على مدار اليوم.

ورغم ذلك، فبعض المرضى حتى بعد تناولهم لكميات قليلة من الطعام وإحساسهم بالشبع لفترة طويلة، يجب عليهم متابعة النوعيات التي يأكلونها لضمان وجود كل العناصر اللازمة في الطعام وقد يحتاج البعض الآخر إلى اتباع الرياضة وممارستها بشكل دائم ومستمر.

ولكل هذا، خصصنا في مركز نيويو الطبي عيادة للسكسيندا وهي عيادة ضمن برنامج متكامل شامل كل أنواع الفحص الطبي و التحاليل و البرامج الغذائية و المتابعة مع الأطباء المختصين و الأنظمة الرياضية المختلفة.

newyousa