الحشوات التجميلية

  • كثير من الناس يعانون من مشكلة تسوسات الأسنان، حيث تسبب آلاماً حادة مستمرة في الأسنان تؤرق المريض وتمنعه من أداء مهماته اليومية بشكل طبيعي، ولكن الطب الآن تقدم وأصبح ممكناً علاج أي مشكلة تظهر بالأسنان، وتعددت الوسائل والتقنيات الحديثة التي تعالج مثل هذه المشاكل، ومن علاجات التسوس هي الحشوات التجميلية التي تعمل على التخلص من أي تسوس بـ الأسنان دون اللجوء لاستخدام حشوات المعدن.

فوائد الحشوات التجميلية

  • من مميزات الحشوات التجميلية أنها عمرها طويل وتحتمل كثيراً كما أن الحشوات التجميلية ألوانها متقاربة وتكاد تكون نفس ألوان الأسنان لذا يفضلها الكثيرين للحصول على نتائج مرغوبة وجميلة وفي نفس الوقت الحفاظ على صحة الأسنان، ويتم استخدام الحشوات التجميلية لمساواة الأسنان الغير متسقة وغير منتظمة، وتستخدم لحالات الأسنان المكسورة أيضاً.

طريقة التركيب

يتم تركيب الحشوات التجميلية من خلال إزالة مناطق التسوس السطحية في البداية عن طريق حفرها وإزالتها، ومن ثم يقوم بالترميم بهذه الحشوات المتسقة مع لون الأسنان، وفي النهاية يقوم بتصليب الحشوات باستخدام الضوء لتتماسك.

من هم الأشخاص المرشحون لإجراء الحشوات التجميلية

هناك بعض المشاكل والأعراض التي يفضل استشارة الطبيب فور ظهورها مثل:

  • تسوسات الأسنان الأمامية، على اختلاف أعمارهم.
  • الذين يعانون من عدم تناسق في أسطح الأسنان وإن كان بسيط.
  • الأشخاص الذين تعرضوا لكسر في أحد الأسنان.

والحشوات التجميلية تختلف عن الحشوات المعدنية لأن المعدنية تحتوي على نسبة من الزئبق، لذلك تعتبر الحشوات التجميلية آمنة لكل الفئات العمرية ومناسبة أيضاً للسيدات في فترة الحمل.

الدكتور ياسر مراد / قسم الأسنان

newyousa