المجموعة السادسة: ادوية تخسيس من الأعشاب العشبية الطبية

وهي اعشاب طبية لها خواص  علاجية مثبته بالعديد من الأبحاث  و البعض منها يمتلك  خواص تساعد على زيادة معدل الحرق وتنشيط الجسم او تساعد على الشعور بالامتلاء و الشبع  وتعتبر ادوية تخسيس امنه اذا استخدمت بحذر  تحت إشراف ذوي الخبرة و يوجد العديد من الشركات الطبية التي قامت بالاستفادة من خواصها الطبية و العلاجية و استخدمتها لانتاج  ادوية تخسيس امنه تساعد على انقاص الوزن واهم ادوية التخسيس من هذه المواد : 

  • الفوقس focus : عشبة عالية بالألياف تساهم في امتلاء المعدة وهي من أدوية التخسيس تسد  الشهية ، ومن ادوية التخسيس الآمنة  للاستخدام تحت إشراف طبي . 
  • السنامكي senna : معروف عنها انها عشبة مسهلة  يمكن استخدامها بحذر تحت اشراف طبي او تغذوي فهي من أحسن ادوية التخسيس واضرارها تؤدي إلى تقرحات في الأمعاء ، جفاف  الجسم و واستخدامها لفترة طويلة تعرض الشخص لامساك  شديد عند التوقف عن استخدامها . 
  • البردقوش :  وهي من أحسن أدوية التخسيس والاعشاب الطبية المعروفة كمنظمة للهرمونات خاصة النسائية وعلاج فعال لاحتباس السوائل بصفتها مدرة للبول و تعالج القولون  و تزيد من نشاط الغدة الدرقية و تعالج الالتهابات ، يمكن ان تستخدم بحذر تحت اشراف طبي و لا ينصح بأخذها على المدى الطويل  لأنها من ادوية التخسيس القوية ولكن قد تؤثر على وظائف الكبد وتمنع خلال فترة الحمل والرضاعة  .
  • القهوة الخضراء : وهي بذور القهوة الخضراء الغير محمصة الغنية بمضادات الاكسدة التي تزيد من معدل الحرق ، أيضا تحتوي  على مادة الكافيين المحفزة لحرق الدهون ، و تحوي حمض الكلوروجينيك chlorogenic acid الذي يمكن ان يبطئ  من تحطيم الكربوهيدرات في الأمعاء. وتساعد على خفض مستويات السكر في الدم ، خفض ضغط الدم ، تحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة التى تحمي من الشيخوخة المبكرة . ولكن ايضا يجب ان يكون تحت إشراف طبيب لأنها من ادوية التخسيس القوية ولكن من عوارضه الجانبية وجود الكافيين قد يسبب  القلق ، الارق ، الاسهال ،  الغثيان ، بالاضافة للجفاف الشديد  . وحمض الكلوروجينيك قد يسبب  الاسهال ايضا  ، وبعض  الأشخاص قد يكون لديها  حساسية من حبوب البن الأخضر . لذلك  ننصح بشرب القهوة كأحد ادوية التخسيس ولكن باعتدال للاستفادة من خواصها الطبية . 
  • الشاي الاخضر : غني بمضادات الاكسدة من نوع EGCG التي تساهم في زيادة معدل حرق الدهون بالاضافة لغناه بالكافين المنبه والذي يزيد من نشاط هرمون norepinephrine الذي يساعد في حرق الدهون و تحديدا الشاي الأخضر له خصائص تساعد في قطع الشهية . من عوارضه الجانبية  أنه مدر للبول إذا استخدمت بكميات كبيرة مما يسبب جفاف . ووجود الكافيين قد يسبب  القلق ، الارق ، الاسهال ،  الغثيان ، بالاضافة للجفاف الشديد  . لذلك ينصح بالاعتدال  باخذه . 

اعرف الان كيفية نحت الجسم في مركز نيويو

newyousa