Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

الامراض الجلديه 

 

الحساسيه

الحساسية هي ردة فعل  طبيعي لجهاز المناعة لدي الانسان تجاه لواد غير مألوفة له : كحبيبات اللقاح، و لسعة النحل ووبر الحيوانات.يفرز جهاز المناعة البروتينات تسمى الأجسام المضادة التي  تحمي الجسم من الأجسام غير مرغوب فيها والتي تهاجم الجسم وتسبب العديد من الامراض او العدوي وعندما يتعرض الشخص لنوع ما من الحساسيه فان جهاز المناعي لجسم الانسان ينتج اعراض تسبب له الحساسيه

مرض الهربس التناسلي

مرض الهربس التناسلي  هو مرض  معدي جدًا يصيب الانسان وينتقل عن طريق ممارسة الجنس، بطريقه غير شرعيه ومن اهم أعراض المرض: الألم، الطفح الجلدي ، الحكة والحساسية افي منطقة الأعضاء التناسلية.

. ظهور بعض  الامراض الاخرى التي تنتقل عن طريق ممارسة الجنس

الأشخاص المصابون بهربس التناسلي  هم أكثر اصابه  من غيرهم للإصابة بأمراض أخرى تنتقل من خلال ممارس الجنس بما فيها الإيدز.

الصدفيه

هو مرض جلدي منشتر يؤثر على دورة  الحياه لخلايا الجلد، عند الإصابة  بالصدفيه تتراكم الخلايا على فوق الجلد بسرعة لتشكل قشورًا فضية سميكة  مثيرة للحكة، جافّة  تسبب  بعض الألم  والتورم أحيانًا.

الجرب

الجرب يعتبرمرض متميز يظهر عن طريق حكة شديدة جدا تسببها مجموعة من الفطريات  تسمى السوس  تسكن داخل طبقات الجلد.قد يظهر الجرب عند جميع الأشخاص، في جميع الأعمار ومن جميع الفئات.

القمل

عبارة عن حشرات صغيرة تسكن على جسم الإنسان وتتغذى بواسطه دمه. تعيش وتتكاثر أعداد كبيرة من هذه الحشرات على جسم الإنسان تسمى هذه الظاهرة “ا العدوى بالطفيليات.

الجدري

الجدري (Smallpox) هو مرض تلوثي معدي يتسبب في حدوثه فيرس فاريولا يعتبر مرض الجدري مرض فتاك،  فعند التاكد من اصابه الشخص بمرض الجدري فمن الضروري عم الاقتراب من الأشخاص .

تساقط الشعر

عندما يشعر او يلاحظ اي شخص  أن شعره قد بدأ يتساقط، يخاف، عندما يلاحظ وجود كمية كبيرة  من الشعر على المشط أو فرشاة المخصصه الشعر، يجب التوجه على الفور إلى طبيب اختصاصي بالأمراض الجلديه.

سرطان الجلد

 هو نمو وتكاثر غير طبيعي لخلايا الجلد، ويتطور وينمو، في بعض الحالات، على سطح الجلد الذي يكون اكثر عرضه لأشعة الشمس. ، يمكن لهذا النوع من السرطان الشائع أن يتطور أيضا في مناطق من الجلد الاخري .

البهاق او البراص

 

البهاق ، هو مرض مكتسب ، عباره عن  بقع فاتحة اللون  تظهر على الجلد.  نسبة انتشار المرض هي ٢ ٪  بين اجمالي السكان في جميع انحاء العالم،  ليس لها  علاقة لأصل أو لجنس. يبدأ المرض لدى أكثر من 50% من فئات العمريه الاقل من ٢٠.

_قشره الراس

تظهر قشرة الرأس عن طريق  وتيرة تساقط الخلايا الميتة من فروة الرأس في تزايد وتسارع. إن ربع المجتمع مصاب بالقشرة، وهي منتشره أكثر وسط الرجال. 

لطفح الجلدي

وهوا عبارة عن مكان  في الجلد مصابة بالالتهابات والتهيج.يتميز الطفح بالاحمرار، الشعور  بالحك، تورم في مكان  معين وافات جلدية مميزة، احيانا تكون منطقة الطفح الجلدي دافئة وحساسة الي حد ما.إن بعض الناس معرضون للطفح الجلدي

 

السرمية الدويدية 

 هو نوع طفيلي من  الديدان الأكثر انتشارا في العالم. السرمية الدودية منتشره جدا عند الأطفال، بشكل خاص وأساسي لكن جميع أفراد العائلة معرضون للإصابة.

بسبب كثافة السكن، فمراكز الرعاية ، تشكل ظروفا سكنية  مرتفعة  مما يعرضها لخطر الاصابة  بهذا نوع من العدوى هذا السرمية الدودية. تنتقل  من إنسان إلى آخر عن طريق اللمس المباشر، عن طريق بيوض الطفيلي، أوعن طريق أغراض ملوثة  

شاهد انواع حبوب الوجه وطرق علاجها والوقايه منها 

newyousa