Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

علاج اللثة 

 التهاب اللثة وكيفية علاج التهاب اللثة وانتفاخها

 صرح افضل دكتور لثه جدة انه تجمع الجراثيم في جوف الفم، ما قد يتسبب في نهاية الأمر، إذا لم يتم علاج التهاب اللثة وانتفاخها بالطريقة الصحيحة إلى فـَقـْد الأسنان، بسبب التلف الذي يصيب الطبقة التي تغلف الاسنان.

أعراض التهاب اللثة

التهاب اللثة في مراحلها الأولية ، لا تظهر أعراض أو ألم

وبالرغم من أن الأعراض والعلامات التي ترافق مرض اللثة، تكون قليلة وبسيطة، عادة، إلا أن التهاب اللثة يكون مرافقا، في أغلب الحالات التي يعالجها افضل دكتور لثه جدة ، بعلامات وأعراض مميزة له، بصورة خاصة و تشمل أعراض التهاب اللثة:

  • نزيف اللثة عند القيام بفرك الأسنان بالفرشاة
  • احمرار اللثة، وانتفاخها (تورمها) وحساسيتها الزائدة
  • انبعاث رائحة مزعجة، أو طعم كريه، من الفم بصورة دائمة
  • تراجع (انسحاب) اللثة
  • بروز فجوات / جيوب عميقة بين اللثة (Gingiva) وسطح السن (Tooth surface) لذلك يجب علاج التهاب اللثة وانتفاخها قبل حدوث امر اسوء .
  • فقد الأسنان أو تحرك الأسنان
  • تغيرات في مواقع الأسنان وفي شكل التقائها والتصاق الواحدة بالأخرى عند القيام بإحكام إغلاق الفكّين، أو تغيرات في مكان البدلات السنية (الأسنان الاصطناعية – Dental prosthesis) أو في مكان تيجان الأسنان (Crown Tooth) ولكن مركز نيويو يقدم اليكم افضل دكتور لثه جدة باقوي الاسعار لكي يتم التعامل مع الوضع بمنتهي الاحترافية.

 

أسباب وعوامل خطر التهاب اللثة

اسباب التهاب اللثة  من افضل دكتور لثه جدة هو تكوّن طبقة من الجراثيم على سطح الأسنان.

إضافة إليها، يوجد أسباب من الممكن أن تسبب التهاب اللثة، مثل:

تغيرات هرمونية: مثل التغيرات الهرمونية التي تحدث خلال فترة الحمل، في سن البلوغ، في الإياس (“سن اليأس”) أو أثناء الدورة الشهرية. هذه التغيرات الهرمونية ترفع من حساسية الأسنان وتضاعف من احتمال حدوث التهابات في اللثة.

تناول بعض الأدوية: بعض الأدوية قد تقوم بالتأثير على سلامة جوف الفم قبل ان تعمل عيل علاج التهاب اللثة وانتفاخها، نظرا لأن بعضها يؤدي إلى انخفاض في إنتاج اللعاب. فللعاب خصائص ومزايا توفر الحماية للثة والأسنان. بعض الأدوية، مثل الأدوية المضادة للاختلاجات (Convulsion)، مثل ديلانتين (Dilantin) والأدوية لمعالجة التهاب البلعوم، مثل بروكارديا (Procardia) و أدالات (Adalat) من الممكن أن تؤدي إلى تكوّن طبقة (نسيج) زائدة، غير طبيعية، من اللثة لذلك يجب عليك ابلاغ افضل دكتور لثه جدة بالادوية التي تقوم بتعاطيها.

عادات النظافة الخاطئة: مثل عدم القيام بتنظيف الأسنان عن طريق استعمال الفرشاة أو عدم استخدام النِصاح السِنّيّ  (Dental floss) بصورة يومية. هذه العادات من دورها أن تسهل نشوء التهاب في اللثة.

التاريخ العائلي: وجود أمراض التهابات اللثة في العائلة قد يساعد في حدوث التهاب اللثة على أساس وراثي.

 

علاج الالتهاب من افضل دكتور لثه جدة

المضاد لالتهاب اللثة يرغب إلى تحفيز وتسهيل إعادة التصاق (الالتصاق من جديد) نسيج اللثة المعافى على سطوح الأسنان بطريقة صحية، تقليل الانتفاخات وتقليص عمق الجيوب، وبالتالي علاج التهاب اللثة وانتفاخها وتقليل خطر حدوث التهاب في اللثة، أو كبح والحد من تضخم التهاب اللثة الموجود 

من الممكن علاج اللثة التام من الالتهابات، في كل الحالات تقريبا، وذلك من خلال مراقبة ومعالجة طبقة الجراثيم التي تتجمع على الأسنان لدي افضل دكتور لثه جدة.

علاج التهاب اللثة وانتفاخها السليم لطبقة الجراثيم يشمل التنظيف المهني عند اختصاصي، مرتين كل سنة، إضافة إلى الحرص على القيام بتنظيف الأسنان من خلال أستخدام الفرشاة بصورة يومية ومتابعة افضل دكتور لثه جدة.

سبع خلطات لتبيض وتفتيح الركب مجربه وفعاله

newyousa