برئاسة البروفيسور عائض القحطاني تم افتتاح المؤتمر الدولي للمناظير بشيلي

 

افتتاح المؤتمر الدولي  افتتاح المؤتمر الدولي

 

 

افتتح وزير الصحة التشيلي في العاصمة سانتياجو المؤتمر الـ 28 للرابطة الدولية لجراحة المناظير وحرص رئيس الرابطة والمؤتمر البروفيسور عائض القحطاني؛ على التمثيل السعودي والعربي في أكبر مؤتمر أُقيم حتى الآن في تاريخ الرابطة الممتد إلى أكثر من 28 عاماً منذ إنشائها في الولايات المتحدة.

افتتاح الموتمر الدولي

وعرّف رئيس الرابطة الدكتور عائض القحطاني، الحضور على ما تقدمه المملكة من خدمات إنسانية للعالم بغض النظر عن البلد أو الديانة عن طريق مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية التي شملت أكثر من 44 دولة وضمّت ما يقارب 1000 مشروع في بلاد ودول متعدّدة، وتركت انطباعاً طيباً لدى الحضور عن دور مملكة الإنسانية.

وتمّ تسليط الأضواء في المؤتمر على ما وصل إليه الطبيب السعودي من تميز وابتكار في مجال جراحات المناظير والسمنة؛ ما جعلها مرجعاً عالمياً في جراحات السمنة، وكذلك في الجراحات المتقدمة عن طريق الجهاز الهضمي، خلال محاضرة رئيس المؤتمر الدكتور القحطاني؛ الذي استعرض فيها سنوات من العمل والابتكار والدراسات العلمية التي نُشرت في أفضل المجلات العالمية، وكيف كان لها الأثر في تغيير الإستراتيجيات في كثير من المراكز العالمية.

جديرٌ بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يرأس فيها هذه الرابطة طبيبٌ من الشرق الأوسط، وحقق المؤتمر نجاحاً كبيراً؛ إذ اعتبره الجميع مرحلة جديدة في تاريخها.

 

افتتاح الموتمر الدولي

البروفيسور عائض القحطانى اول طبيب سعودي ينال الجائزة العالمية الامريكية في جراحة سمنة الاطفال 

newyousa