انواع حشوات الاسنان الوقائية واسعار حشوات الاسنان في السعودية -نيويو

  • الرئيسية
  • انواع حشوات الاسنان الوقائية واسعار حشوات الاسنان في السعودية -نيويو
  • Apr, 10 2023

انواع حشوات الاسنان الوقائية واسعار حشوات الاسنان في السعودية -نيويو

انواع حشوات الاسنان الوقائية واسعار حشوات الاسنان في السعودية -نيويو
Apr, 10 2023

على الرغم من أن الحفر والشقوق توجد بشكل طبيعي في السطوح الطاحنة للأضراس الخلفية، إلا أنها يمكن أن تتعمق مع مرور الوقت، مما يؤدي إلى تسوس الأسنان نتيجة لصعوبة تنظيف وإزالة بقايا الطعام المتراكمة فيها. مما يجعلها بيئة ملائمة لتجمع البكتيريا التي تتفاعل مع بقايا الطعام وتحويلها إلى أحماض تعمل على تآكل مينا الأسنان. وفي حال استمرار هذه العملية يحدث تسوس مع مرور الوقت يصبح عميقاً وقد يصل إلى العصب مما يؤدي إلى التهابه وتجنبا للوصل لتلك الحاله ننصحك بمعرفه اسعار حشوات الاسنان في السعودية وتجنب الالام الناتج عن تسوس العصب.

ولتجنّب هذه المشاكل ينصح بزيارة طبيب الأسنان مع بداية بزوغ الأسنان الدائمة ليقوم بفحص هذه الحفر والشقوق ومدى الحاجة إلى تطبيق وعمل الحشوات الوقائية من افضل انواع حشوات الاسنان وافضل اسعار حشوات الاسنان في السعودية.

ما هي انواع حشوات الاسنان وما هي اسعار حشوات الاسنان في السعودية؟

قبل الحديث عن اسعار حشوات الاسنان في السعودية لابد من التعرف على انواع حشوات الاسنان منها الحشوات السّادة اللاصقة هي مادة قوية ذات لون مُقارب للون الأسنان ذات قوام يشبه الطلاء قبل تصلّبها، يتم تطبيقها على الأسطح الطاحنة في الأضراس الخلفية حيث تتكون الحفر والشقوق عند الأطفال والمراهقين، تعمل كحاجز مانع لتسرب بقايا الطعام والبكتيريا وتحمي مينا الأسنان من تشكل اللويحات البكتيرية.

اسعار-حشوات-الاسنان-الاماميه

أين توجد هذه الحفر والشقوق؟

الشقوق هي عبارة عن أخاديد توجد على الأسطح الطاحنة للأضراس الخلفية التي يتم مضغ الطعام عليها تنتج عن النمو الطبيعي للأسنان. أما الحفر؛ فهي عبارة عن التقاء وتقاطع اثنين من هذه الشقوق.

يساعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والخيط على إزالة الطعام العالق على الأسطح الملساء للأسنان. ولكن تعتبر الحفر والشقوق أماكن صعبة التنظيف للغاية. حيث أن شعيرات فرشاة الأسنان لا يمكنها الوصول إلى أعماق هذه الأخاديد والحفر لتنظيفها. إضافةً إلى هذا، فإن طبقة المينا تكون رقيقة بشكل خاص في أماكن الحفر والشقوق، مما يجعل التقدم في التسوس أسهل وأسرع وأعمق عند حدوثه فيها وتجنب ذلك من خلال زياره عيادات نيويو والكشف لدى اكبر فريق طبي متخصص في الاسنان والمعروف بانه يقدم افضل اسعار حشوات الاسنان في السعودية.

من هم الأشخاص المرشحين لعمل هذه حشوات الاسنان الوقائية؟

يبدأ احتمال حدوث وتطوّر التسوس في الحفر والشقوق في وقت مبكر بعد بزوغ الأسنان، ولهذا فإن الأطفال والمراهقين هم المستهدَفين لهذه الخدمة، ولكن يمكن للبالغين أيضاً الاستفادة من هذه الحشوات الوقائية كذلك.

يتم تطبيق هذه الحشوات على الأضراس الدائمة والضواحك (الأسنان التي توجد أمام الأضراس مباشرة)، وفي بعض الحالات يمكن أيضاً وضع وتطبيق هذه الحشوات على الأضراس اللبنية في حال وجود حفر وشقوق عميقة فيها لمنع حدوث التسوسات , يقوم مركز نيويو بتقديم افضل انواع حشوات الاسنان بافضل اسعار حشوات الاسنان في السعودية .

اسعار-حشوات-الاسنان-بالرياض

فوائد و اسعار حشوات الاسنان في السعودية

في حال تطبيقها بشكل صحيح وبافضل انواع حشوات الاسنان ؛ تعتبر الحشوات الوقائية فعالة جداً في منع حدوث التسوسات في الشقوق والحفر على أسطح الأضراس. وقدا أظهرت بعض الدراسات أن التسوسات الأولية يمكن إيقاف تطورها عند تغطية هذه الحفر والشقوق بالحشوات الوقائية؛ وهذا لأن البكتيريا المسببة للتسوسات تصبح غير قادرة على البقاء على قيد الحياة بعد قطع بقايا الطعام عنها.

تطبيق الحشوات الوقائية إجراء سهل سريع وغير مؤلم وفي كثير من الحالات لا يلزم حفر الضرس لتطبيقها. وهو إجراء آمن غير مكلف خاصى لدى عيادات نيويو التي تقدم اسعار حشوات الاسنان في السعودية بالإضافة إلى ديمومة هذه الحشوات التي تدوم طويلاً في حال تطبيقها بشكل جيد.

كيف يقوم الطبيب بتطبيق هذه الحشوات؟

عند زيارتك لطبيب الأسنان سيقوم بفحص الأسنان لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة لعمل الحشوات الوقائية، وذلك عن طريق تقييم عمق هذه الحفر والشقوق. يقوم الطبيب أيضاً باختيار افضل انواع حشوات الاسنان اليك وتقييم مدى نشاط التسوس داخل الفم وذلك بالسؤال ع العادات الغذائية ومعدل تنظيف الأسنان وشرب المياه المفلورة، كما أن الأشخاص الذين يعانون من جفاف الفم المزمن أكثر عرضة للتسوسات بالتالي يمكنهم الاستفادة من هذه الخدمة بافضل اسعار حشوات الاسنان في السعودية لدى نيويو.

في البداية يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان باستخدام معجون خاص ثم يقوم بتجفيف الأسنان بشكل كامل، ثم يقوم بوضع مادة تحضّر هذه الشقوق لاستقبال الحشوات الوقائية، بعد غسل المادة وتجفيف سطح الضرس يقوم الطبيب بوضع هذه الحشوات الوقائية وتصليبها عن طريق الضوء الأزرق.

حشوات-الاسنان

تعليمات ما بعد حشوات الاسنان الوقائية والعناية بها

ينصح بزيارة طبيب الأسنان بشكل دوري للتأكد من سلامة الحشوات الوقائية. كما ينبغي الحرص على المواظبة والاستمرار على عادات تنظيف الاسنان بالخيط والفرشاة والالتزام بالغذاء الصحي كي لا تخسر الذي تكلفت بيه من اسعار حشوات الاسنان في السعودية.

تعرف على طرق ازالة السموم من الجسم