Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

اختيار الجراح لعملية التجميل؟

 

إذا كنت بحاجة إلى إجراء عملية تجميلية ، فيجب عليك التحقق من جميع العوامل المحيطة لضمان نجاح العملية! بما في ذلك اختيار الجراح المناسب.

إذا قررت إجراء جراحة تجميلية ، فعليك اختيار جراح لإجراء العملية. تعرف على الأسئلة التي يجب طرحها للتأكد من أن جراحك مؤهل وذو خبرة مناسبة ، حيث سيساعدك ذلك على ضمان أن تكون العملية آمنة قدر الإمكان.

يقول البروفيسور سيمون كاي ، استشاري جراحة التجميل وعضو الجمعية البريطانية لجراحة التجميل (بابراس) ، إنه عندما تبحث عن جراح تجميل ، فإن أفضل اتصال هو طبيبك العام.

يعرف طبيبك العام الوضع المحلي ، على سبيل المثال ، من يعرف الجراح المؤهل. يمكنك أيضًا الرجوع إليه بشأن مشاكلك الصحية ، وما إذا كانت الجراحة ستتأثر أو ستتأثر بهذه المشكلات.

قم بزيارة العيادات المخصصة للجراحة التجميلية ، ثم حاول جمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الجراحة التجميلية والأماكن التي تقدم هذه الجراحة (العيادات والمستشفيات) والجراحين الذين يجرونها.

إذا شعرت بأي ضغط من العيادة أو الجراح ، فانسحب من الاستشارة ، كما تقول إيلين برادبري ، استشارية علم النفس. قم بزيارة العيادات والمستشفيات ولا تخف من طرح الأسئلة عليهم. سيسعد مقدمو الخدمة الجيدون بمناقشة كل شيء معك.

اكتب أي سؤال تريد طرحه حتى لا تنسى أي شيء. يجب أن تتضمن هذه القائمة الأسئلة التالية:

  • ما هي مؤهلات وخبرات الجراح؟
  • كم مرة أجرى الجراح مثل هذه الجراحة؟
  • ما هي الرعاية المتوقعة بعد العملية؟
  • ما هي تكلفة هذه الجراحة؟

ولا تختر عيادة بعيدة عن المكان الذي تعيش فيه – حتى لا تقطع مسافة طويلة بعد الجراحة. كما توصي الجمعية البريطانية لجراحة التجميل باختيار عيادة أو مستشفى تقوم بإجراء أنواع أخرى من الجراحة بالإضافة إلى الجراحة التجميلية ، وهذا يعني أن التسهيلات ستكون أكثر شمولاً من المرافق الموجودة في العيادات المخصصة للجراحة التجميلية فقط.

التأكد من تسجيل العيادات والأطباء والممرضات.

تأكد من أن الشخص الذي يقدم لك المشورة بشأن الجراحة هو في الواقع طبيب أو ممرضة. وتأكد من تسجيلهم لدى الجهات المختصة في بلدك مثل وزارات الصحة والنقابات المختلفة.

يجب عليك أيضًا التأكد من أن مقدم الخدمة (سواء كانت مستشفى أو شركة أو عيادة) مسجل لدى لجنة جودة الرعاية الصحية في بلدك ، ويمكنك أن تطلب من مزود الخدمة أن يظهر لك شهادة التسجيل أو يمكنك البحث عن في قاعدة البيانات الخاصة بمقدمي الخدمة المسجلين إن وجد.

يُنصح أيضًا بعدم التسجيل في الجراحة التجميلية في مستشفى أو عيادة لا تقدم دليلاً على أنها مسجلة رسميًا وقانونيًا. بمجرد تأكيد أن مقدم الخدمة مسجل لدى مقدمي الرعاية الصحية ، ابحث عن جودة خدماتهم.

تحدث إلى الجراح

يجب أن تقدم لك العيادة أو المستشفى الذي تختاره موعدًا لاستشارة جراحك. ثم أخبر الجراح عن مشكلتك واطلب النصيحة وأخبره بأي حالة طبية لديك وجميع الأدوية التي تتناولها.

يمكنك أيضًا طلب التحدث مع مرضى آخرين خضعوا لنفس الجراحة. أسأل ما إذا كان الجراح مؤهلًا بدرجة عالية.

اسأل عن الجراحة

يجب أن يخبرك الجراح بكافة تفاصيل الإجراء بالكامل ، بما في ذلك ما يلي:

  • كم من الوقت ستستغرق هذه الجراحة؟
  • التخدير الذي تحتاجه
  • ما هو الألم المتوقع
  • الى متى سوف تستمر النتائج؟
  • ما هي مدة التعافي؟

لا يجب على الجراح أو العيادة الضغط عليك لإجراء عملية جراحية أو اتخاذ قرار سريع.

تقول إيلين برابوري: “لا تتأثر بالحديث عن العروض الخاصة محدودة الوقت”. “إذا شعرت بضغط من أي نوع من العيادة أو الجراح ، توقف عن العمل.”

يقترح البروفيسور كاي أن كل شخص يفكر في الجراحة يجب أن يسأل نفسه الأسئلة الثلاثة التالية:

  • هل أفهم بوضوح ما سيحدث لي؟
  • هل لدي توقع معقول: ألست أبحث عن الكمال بل عن تحسن معقول؟
  • هل أفهم ما الخطأ الذي يمكن أن يحدث ، وإذا كان الأمر كذلك ، فهل يمكنني تحمل الأخطاء؟

عمليات التجميل بالخارج

إذا كنت تفكر في إجراء جراحة تجميلية في الخارج ، فيجب أن تعلم أن اللوائح والمؤهلات للجراحين والممرضات في الخارج تختلف عن بلدك.

newyousa