Generic selectors
Exact matches only
Search in title
Search in content
Search in posts
Search in pages

انواع تبييض الاسنان واسعارها من مركز نيويو الطبي

من منا لا يحب الابتسامة البيضاء المبهرة؟ تعد انواع تبييض الاسنان واسعارها أحد أكثر إجراءات طب الأسنان طلبًا.

بمرور الوقت ، يمكن لشرب القهوة وتدخين السجائر والشيخوخة ببساطة أن تلطخ أسناننا ، كما يمكن لبعض الأدوية مثل التتراسيكلين العمل على تصبغ الأسنان، أيضاً.

عادة ما تكون البقع السطحية وتغير لون الأسنان ناتجة عن الطعام أو الشراب أو التبغ. تتم تعبئة الصبغة الموجودة في هذه المنتجات في المينا وبمرور الوقت ، تجعل هذه الصبغة الأسنان أغمق. يمكن أن تؤدي النظافة الجيدة للفم والاستخدام اليومي لمعجون الأسنان وغسول الفم إلى تأخير العملية ، ولكن بمجرد امتصاص الأصباغ ، لايمكن إزالة هذا اللون إلا عن طريق انواع تبييض الاسنان واسعارها.

إذا كنت تبحث عن تجميل ابتسامتك ، فهناك العديد من الخيارات المتاحة. فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك في اختيار أفضل نوع تبييض أسنان او قوالب تبييض الاسنان المنزلي لك!

 

ما هو انواع تبييض الاسنان واسعارها؟

يمكن أن يكون انواع تبييض الاسنان واسعارها وسيلة فعالة للغاية لتفتيح اللون الطبيعي لأسنانك دون إزالة أي من سطح الأسنان.

يُعرَّف “تبييض” الأسنان بأنه أي عملية تجعل الأسنان تبدو أكثر بياضًا. تحتوي منتجات التبييض على بيروكسيد (بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد) وتزيل هذه المنتجات البقع السطحية والعميقة على الأسنان وتعمل على جعل الأسنان أفتح من لونها الطبيعي وينصح مركز نيويو عمل قوالب تبييض الاسنان المنزلي للحفاظ علي الاسنان.

 

ماذا يوجد في منتجات انواع تبييض الاسنان واسعارها؟

العنصر النشط في مبيضات الأسنان المتوفرة من أطباء الأسنان أو الصيدليات هو البيروكسيد (الهيدروجين أو الكرباميد). بيروكسيد الهيدروجين هو عامل التبييض الفعلي ، بينما يتحلل بيروكسيد الكارباميد إلى بيروكسيد الهيدروجين. وهي تشمل كذلك الجلسرين والكاربوبول وهيدروكسيد الصوديوم والمنكهات أيضًا.

عادة ما يكون “العنصر النشط” في المنتج هو بيروكسيد الهيدروجين أو بيروكسيد الكارباميد. عندما يتم تكسير العنصر النشط ، يدخل الأكسجين إلى مينا الأسنان ويصبح لون الأسنان أفتح انواع تبييض الاسنان واسعارها.

 

تبييض الأسنان في عيادة الأسنان عن طريق تقنية الزووم

توفر تقنية الزووم التي تعتبر انواع تبييض الاسنان واسعارها أسرع طريقة لتبييض الأسنان. مع هذا النوع من التبييض ، يتم تطبيق منتج التبييض مباشرة على الأسنان. ثم يتم تعريضها إلى ضوء خاص أو ليزر. قد يحتاج المريض دورة إلى ثلاث أو أربع دورات يتم عملها غالباً في جلسة واحدة كما تظهر النتائج في جلسة واحدة فقط، أيضاً. تتراوح مدة الجلسة من 30 إلى 60 دقيقة.

 

قوالب تبييض الاسنان المنزلي

قوالب انواع تبييض الاسنان واسعارها المنزلي هي إحدى طرق تبييض أسنانك في المنزل. يوصي أطباء الأسنان بها للمرضى الذين يرغبون بالمحافظة على لون الأسنان الفاتح بعد التبييض، كما يوصى بها كبديل عن تبييض الأسنان في العيادة للمرضى الذين يعانون من حساسية الأسنان.

سيأخذ طبيب الأسنان مقاسات مخصصة لأسنانك ويصنع قوالب تبييض الاسنان المنزلي ملائمة مصنوعة من البلاستيك المرن. تضمن قوالب تبييض الاسنان المنزلي المجهزة بقاء مادة التبييض على اتصال وثيق مع الأسنان للحصول على أفضل النتائج ، كما أنها تمنع اللعاب من تخفيف أثر مادة التبييض ، كما تقلل كمية مادة التبييض التي يمكن أن تتسرب إلى الخارج وربما تهيج اللثة على عكس قوالب التبييض الجاهزة والمتوفرة في الصيدليات والتي لا تستلزم وصفة طبية، حيث أنها لا تتلاءم مع مقاس أسنانك بدقة ، مما يؤدي إلى تسرب مادة التبييض وتحسس أو تهيج اللثة.

 

كيف يكون إجراء تبييض الأسنان في العيادة؟
  • يسبق تبييض الأسنان دائمًا زيارة طبيب الأسنان للتأكد من أن الشخص الخاضع للعلاج ليس لديه تسوس أو أي مشاكل أخرى في الأسنان.
  • قبل العلاج ، يملأ المريض إقرارًا صحيًا. هذا للإبلاغ عن التاريخ الطبي أو المرضي للمريض.
  • تلميع الأسنان؛ يبدأ العلاج بتنظيف شامل للأسنان لإزالة البقع والطلاءات السطحية.
  • تطبيق مادة عزل اللثة لحماية اللثة من تسرب مادة تبييض الأسنان
  • تطبيق مادة تبييض الأسنان مباشرة على الأسنان ويتم تنشيطها بضوء البلازما الأزرق.

 

هل أنا مرشح لـ انواع تبييض الاسنان واسعارها ؟

تعتبر انواع تبييض الاسنان واسعارها آمنًا لمعظم الأشخاص وأفضل المرشحين هم أولئك الذين لديهم تلون خفيف إلى متوسط فقط. ولكن هناك أنواع معينة من تلون الأسنان لا يمكن تصحيحها عن طريق علاجات التبييض ، وهناك بعض حالات الأسنان أو الحالات الطبية التي قد تقلل من فرص نجاح تبييض الأسنان بالنسبة لك. وتشمل هذه:

* قشور البورسلين ، تيجان الأسنان ، حشوات الأسنان. هذه المواد الاصطناعية لا تستجيب بشكل جيد لمنتجات التبييض. قد تحتاج إلى تيجان أو قشور جديدة إذا كنت تريد أن تظهر هذه الأسنان أكثر بياضًا.

* الأسنان الصفراء عادة ما تبيض جيداً ، ولكن الأسنان البنية قد لا تبيض بنفس القدر. الأسنان ذات الدرجات الرمادية أو البقع البيضاء أو تغير اللون من الأسنان”الميتة” قد لا تبيض على الإطلاق.

* قد تسوء بعض الحالات إذا تم تبييض الأسنان. وتشمل هذه: الأسنان الحساسة أو الأسنان ذات المينا البالية ، والمرضى الذين يعانون من صرير الأسنان أو اضطراب المفصل الصدغي الفكي (TMJ / TMD). قد يكون من الممكن إجراء إجراءات التبييض في العيادة في بعض الحالات مع مراعاة بعض الشروط.

* لا يكون انواع تبييض الاسنان واسعارها فعالاً إذا كان تلون الأسنان ناجم عن الأدوية أو إصابة الأسنان.

* مشاكل العمر والحمل. لا ينصح بالتبييض للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا ، وذلك بسبب تضخم حجرة اللب أو العصب في السن حتى هذا العمر. قد يؤدي تبييض الأسنان في هذه الحالة إلى تهيج اللب أو جعله حساسًا. كما لا ينصح بتبييض الأسنان عند النساء الحوامل.

إلى متى ستبقى أسناني أكثر بياضا؟

تختلف آثار التبييض من شخص لآخر. من غير المرجح أن يستمر التأثير لفترة طويلة إذا كنت تدخن أو تأكل أو تشرب منتجات يمكن أن تلطخ أسنانك.

 

 الاعتناء بأسناني بعد تبييضها عن طريق قوالب تبييض الاسنان المنزلي ؟

يمكنك المساعدة في الحفاظ على أسنانك بيضاء عن طريق تقليل كمية الأطعمة والمشروبات التي قد تتسبب في تلطيخ الأسنان. لا تنس أن الإقلاع عن التدخين يمكن أن يساعد أيضًا في منع تغير اللون والتلطيخ.

كما ينصح أطباؤنا في مركز نيويو الطبي بعمل قوالب انواع تبييض الاسنان واسعارها المنزلي بعد إجراء تبييض الأسنان في العيادة ، للمحافظة على اللون الأبيض الفاتح للأسنان بعد التبييض.

شاهد ماهي اشعة بانوراما للاسنان

newyousa