موقع عيادة التجميل والبشرة في الرياض, أفضل طبيب امراض جلدية في الرياض

هاتف +966114444409

موقعنا

شارع الأمير احمد بن عبدالعزيز، حي الورود ، الرياض

علاج العصب بتقنية الروتاري

علاج العصب بتقنية الروتاري

علاج العصب بتقنية الروتاري

 ألم الأسنان هو المشكلة الأكبر التي يخشى معظمنا منها، حيث أن هذا الألم وما يصاحبه من أعراض قد يتجاوز مرحلة الإحساس بالألم إلى مرحلة التأثير على نشاطات الحياة اليومية.
 إن التهاب عصب الأسنان هو أحد أهم الأسباب التي تتسبب في حدوث هذا الألم، وينتج عن وصول بكتيريا التسوس إلى عصب (لب) السن. مما يحدث ألماً مزعجاً غير محتمل مستمر لا يهدأ ويزداد مع العض على الأسنان بالإضافة إلى تلون السن من الداخل باللون الداكن، ويصاحب كل هذا أحياناً بانتفاخات في اللثة حول السن. وهنا يلزم علاج السن المتضرر إما بالمعالجة اللبية (علاج العصب) أو خلع السن إذا استدعى الأمر ذلك، مع مراعاة أفضيلة المحافظة على السن وعدم خلعه.
 اختلفت طرق علاج العصب منذ القدم، حيث كان الأطباء يكتفون بإزالة جزء من العصب ووضع مادة طبية لتهدئة وتسكين الألم، إلى أن بدأوا بعدها باستخدام مبارد لبية يدوية وتحريكها داخل قنوات العصب للتأكد من إزالة اللب السني (العصب) كاملاً وتنظيف قنوات العصب. كان هذا الإجراء يتطلب وقتاً لإنهائه مما يستدعي المريض لزيارة الطبيب عدة مرات تتراوح من 3 إلى 4 زيارات.
 حديثاً ومع تطوّر وتقدّم طب الأسنان؛ أصبح بالإمكان إنهاء علاج العصب خلال جلسة واحدة فقط وذلك باستخدام جهاز Rotary  وهو جهاز يعمل نفس عمل المبارد اللبية اليدوية القديمة ولكن باستخدام الكهرباء، مما يمكّن الطبيب من إنهاء إزالة الأنسجة اللبية وتنظيف القنوات اللببية ومن ثم حشوها بدون الحاجة لتكرار الزيارة للعيادة مرات ومرات.

جميع الحقوق محفوظة.مركز نيو يو © 2018